الخميس، 12 أبريل 2012

إسكن وإستثمر فى مدينة الشروق ......... مدينة الجمال !!!!!!


                                               

 إسكن وإستثمر فى مدينة الشروق  .........    مدينة الجمال !!!!!!

يبحث كثيرا من الناس وأنا أحد هؤلاء عن الطريقة المثلى والأمنة لإستثمار مدخراتهم  و فى الأونة الأخيرة تم  إلقاء الضوء وإنصب الإهتمام على الإستثمار والبناء فى مدينة الشروق , فرغم أن هذا الإقبال لم يكن بهذه الصورة الكبيرة منذ 3 سنوات إلا أنه لوحظ فى السنة الأخيرة التطور السريع والنمو الهائل للعمران بهذه المدينة التى أبهرتنى وأبهرت كثييرا من زوارها فى هوائها النقى وتنظيمها وقد لاحظت الحركة والمتابعة الجيدة لجهاز مدينة الشروق فعنما تمشى فى طرقات مدينة الشروق دائما ما تجد عمال النظافة و الزراعة ومنسقين الحدائق يعملون  وعمال شركة الغاز فى تناسق لم أجده أو ألاحظه فى أى من مدن مصر من قبل  .... مما يدل على ان إدارة  جهاز مدينة الشروق  إدارة قوية ونشيطة  وقد ساهم هذا فى جذب كثيرا من العائلات إلى السكن فى هذه المدينة الواعده ..

الأن وقد زار مدينة الشروق أكثر من مليون زائر بهدف السكن والإستثمارو قد حازت على إعجاب معظم زوارها   فمن وجهة نظر المستثمرين

. تم تخطيط مدينة الشروق بشكل أفقى على مساحة 95الف فدان أى على مساحة 42 كيلومتر مربع مما يعنى ان الكثافة السكانية لن تتعدى نصف مليون فرد وهذا العدد من الناس يجذب المستثمرين خاصة فى مجال الخدمات مثل المراكز التجارية الكبيرة و شركات النقل والمواصلات و المدارس والجامعات والمستشفيات و العيادات الخاصة .

.تم توصيل المرافق الأساسية (مياه وكهرباء وصرف صحى ) بكل أحياء مدينة الشروق وذلك قبل رصف الطرق وتم توصيل الغاز الطبيعى إلى 75% من أحياء مدينة الشروق . مما يؤكد أن مدينة الشروق بيئة جيدة للإستثمار والبناء والسكن أيضا .

. تم تخطيط مدينة الشروق بحيث تكون المساحات الخضراء بها 70% وبكل حى المركز التجارى الخاص به.

.ومن أهم المفيد للإستثمار الأن فى مدينة الشروق هو أنه كثيرا من الخدمات والمراكز التجارية العالمية سوف يتم العمل بها وإفتتاحها خلال هذا العام الجارى ويقول الخبراء فى هذا أن هذه الخدمات سوف تجعل معدل العائد على الإستثمار يصل إلى 30% وحتى 70% خلال الأربعة عشر شهرا المقبلة بحلول يوليو 2013 ويرجعون هذا إلى سبب سرعة معدل النمو فى مدينة الشروق فى العام الأخير رغم عدم إستقرار السوق فقد وصل معدل النمو فى مدينة الشروق إلى 65% مقارنة بعام 2008 بزياده 40% ويعتبر هذا مؤشر جيد بل يعتبر مؤشر أكثر من ممتاز للإستثمار بمدينة الشروق

من وجهة نظر السكان والراغبين فى السكن بمدينة الشروق

. يرى المقيمين بمدينة الشروق أنها مدينة تشبه بالتجمعات السكنيه (compounds) الراقية المفتوحة فهى لا تقل عن اى تجمع سكنى عالمى

شوارعها الواسعة المنظمة وطرقات الخدمات(Service Lanes) الموازية لها والمساحات الخضراء والحدائق المنتشرة بين احياء مدينة الشروق تجعلها أقرب للمنتجعات والتجمعات السكنية الفاخرة والتخطيط المنظم بها يجعل الحياة بها أسهل واكثر راحة  حيث أن الخدمات تم توزيعها بشكل يجعل السير والمرور بها دائما مريح .

والجدير بالذكر أن يوجد بمدينة الشروق حاليا :

2 سنترال يقدم خدمات التليفون الارضى و شبكة الإنترنت و بها 5 جامعات محلية ودولية وبها 10 مدارس محلية وتجريبية و5 مدارس لغات ومدرسة دولية  كما يوجد بها 9بنوك مختلفة مصرية ودولية و2 مستشفى عام و3 وحدات إسعاف كبيرة ومركز تجارى كبير به هايبر ماركت و كثير من الماركات العالمية ويوجد ثلاث نوادى رياضية وإجتماعية كبيرة .

وبحلول يوليو 2013 سوف يتم إفتتاح 3 مراكز تجارية كبير وجامعة دولية جديدة .

لذلك ينصح الخبراء  أن عام 2012 هو أفضل توقيت لإمتلك وحدة سكنيه بمدينة الشروق.






















 

0 التعليقات:

إرسال تعليق